Close

مكان بيع سبح صدف في مصر

السبح الأصلية
السبح الأصلية

تعتبر صناعة الصدف من الصناعات المشهورة والمعروفة من ألاف السنين, وتحديدا في مصر وبلاد الشام.

حيث برع الفنانون  المصريون في صناعة الصدف بطريقة أزهرت العالم وجعلته أكثر اهتماما بهذه الصناعة وقد زاد حرصه عليها خوفا من انقراضها.

وتتواجد سبح صدف في مصر من المنتجات المطعمة بالصدف بكثرة في حياتنا اليومية, حيث نجدها في المساجد, الكنائس.

يصبح سبح الصدف في مصر ذا ملمس ناعم, وجمال خاص بأنواع السبح.

ومما لا شك فيه أن سبحة صدف مصر, وسبحة العقيق، وسبحة الكهرمان وغيرها من أنواع مسابح الأحجار الكريمة لها طاقة خفية وروحانيات عالية، وخواص أخرى تعود بها على حاملها، وهذا بالطبع غير المزايا الجمالية التي تضيفها في يد من يحملها.

مكان بيع سبح صدف  في مصر

يسود الاعتقاد عن سبح صدف مصر أن المسلمون الاوائل قد أخذوها من بلاد الهند, فبينما أستعمل المسلمون الحصي لأغراض التسبيح.

وكانت الهند قبل ذات الوقت بعشرات القرون قد عرفت سبحة الصدف, وقد عرف المسلمون هذه العادة عنهم مع  شيء  من الاختلاف, والتطوير.

فثمة فرق واضح أولا بين التسبيح وبين ذكر الخالق العظيم(( الله جل جلاله)), ثم تصرفوا في العدد فكان زوجيا لدي الوثنية ويبلغ عدد حبات سبحة الصدف (32 حرزه) بينما أصبح فرديا لدي المسلمين.

 وأصبح مع الايام دالة طبيعية من دالات المجتمع, فكانت لعامة الناس سبحهم, وكانت سبح الصدف يتخذوها الأثرياء  كنوع من أنواع الهدايا تتبادلها النخب الغنية في المال أو الجاه الاجتماعي .

أنواع الصدف في مصر

هناك عدة انواع من الصدف تختلف من حيث أحجار الصدف, أو أشكاله ,أو طريقة تزينها.

حيث يوجد الصدف العربي, والصدف المشجر, والصدف الهندسي, وعند عمل هذا النوع من الصدف لا يتم استعمال اصدافا كبيرة , حيث يتميز هذا النوع من الصدف في مصر بصغر أحجامه.

فإن الصدف الذي يستعمل في تزين العلب, اما الصدف المشجر فإنه يستعمل في تزين القطع الكبيرة, مثل الصناديق, ويقصر استعماله عليها فقط أي تزين الكراسي, والقطع الخشبية الكبيرة التي تصدر إلي الخارج بأسعار خيالية نظرا لحاجة السوق الاجنبية لهذا الحرف اليدوية.

عناصر سبح صدف في مصر

تتألف عناصر سبح صدف مصر منذ القدم مع قطع او حبيبات مصنعة من مواد مختلفة, وهذه الحبيبات ذات عدد معين يكون في معظم الأحوال مبني علي قاعدة او اعتقاد محدد.

بالإضافة الي قطع سبح صدف المتلفة كقطعتي الفواصل التي تقسم السبحة في العادة الي ثلاث أقسام وقطعة ثالثة تسمي( المنارة, أو المئذنة), وهي يتجمع فيها طرفي خيط السبحة من مواد نباتية, أو حيوانية, أو سلك, أو سلسلة معدنية.

يعني ذلك أن عناصر سبح صدف في مصر جميعها مثقوبة تصلح  لمرور الخيط فيها, ويوجد في عناصر سبح صدف مصر ايضا دلايات إضافية من أجود أنواع الخيوط, أو أجود انواع المعدن وبأشكال متنوعة.

مكان بيع سبح صدف في مصر

ولأن سبح صدف مصر لها خاصيتها بين أنواع سبح الأحجار الكريمة يطلب البعض منا تصميم سبحة صدف أصلية بصفات خاصة مثل أن تكون السبحة مطعمة بالفضة, أو تكون سبحة صدف مصر المطلوبة مطعمة بمعدن لامع، أو بها نحاس أصلي , او مطعمة بالذهب  أو تكون السبحة بعدد حبات معينة وذلك لكثرة استخداماتها. ولأننا نعرف رغبة عملائنا في سبح صدف في مصر فأننا نوفرها لهم بأسعار مناسبة، ويحصلون على سبحة صدف أصلية بمواصفات فريدة مصنوعة خصيصًا لمتابعينا الكرام، ويمكنك أن تكون أحد عملائنا من خلال التواصل معنا عبر المواقع الالكترونية المتعارف عليها أو زيارتنا في مقر جاليري القصر الملكي الموضح على الخريطة

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *